جار التحميل
English
Online

عن مستشفى أبوظبي للصقور

وقد تم انشائه   

يعد مستشفى أبوظبي للصقور أول منشأة عامة في الإمارات العربية المتحدة تقدم خدمات الرعاية الصحية البيطرية الشاملة للصقور فقط. وقد تم انشائه من قبل هيئة البيئة - أبوظبي ، و قد جرى افتتاح المستشفى في الثالث من أكتوبر 1999 كمنشأة تابعة لهيئة البيئة في أبوظبي، ليصبح أكبر مستشفى للصقور في الإمارات العربية المتحدة والعالم؛ حيث تجاوز تدفق المرضى على المستشفى ، أكثر من 110,000 مريض منذ إنشائه،

ويستقبل سنوياً 11,000 صقر لفحصهم ومعالجتهم. وقد برز مستشفى أبوظبي للصقور منذ إنشائه كواحد من أفضل مستشفيات الصقور سمعة في منطقة الخليج، وأكبر مستشفى للصقور في العالم، ومركز رائد في طب الصقور على المستوى الدولي. حتى تمكن المستشفى على مر السنوات من تكوين قاعدة عريضة ووفية من المرضى، ليس في الإمارات العربية المتحدة فحسب، بل وأيضا في دول مثل المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين..

وقد توسع مستشفى أبوظبي للصقور من مجرد مرفق بيطري خالص إلى مؤسسة تقدم خدماتها في مجالات التعليم والتوعية والتدريب والبحوث. ونظراً للطلب الهائل الذي استقبله المستشفى من أجل تقديم خدماته لأنواع الطيور الأخرى، فقد تم تحويل مستشفى الصقور إلى مستشفى متكامل متخصص للطيور والدواجن بكافة أنواعها في عام 2006 ، وهو ما اقتضى توسيع مرافقنا بشكل كبير لتتمكن من استيعاب الطلب المتزايد علي خدماتنا، ويمنحنا القدرة على استضافة عدد أكبر من الصقور والطيور الأخرى المريضة.

وفي عام 2007 بدأ مستشفى أبوظبي للصقور رحلة جديدة تتمثل في التنويع الكبير للخدمات، وفي إطار هذا المسعى، فتح مستشفى أبوظبي أبوابه لبرنامج سياحي حائز على جوائز عالمية. وفي السنوات الأخيرة، نجح مستشفى أبوظبي للصقور بشكل كبير في اقتحام مجال السياحة الترفيهية وسياحة المؤتمرات والمعارض عبر الزيادات الهائلة في أعداد السائحين الذين انضموا للجولة في عالم الصقور. وقد أثبت مستشفى أبوظبي للصقور من خلال برنامجه السياحي الحائز على الجوائز أهميته كواحد من عناصر الجذب السياحي لإمارة أبوظبي، وهو يعمل دائماً على الترويج لأبوظبي كوجهة سياحية.

وكان افتتاح مركز رعاية الحيوانات الأليفة بمستشفى أبوظبي للصقور في الأول من يوليو عام2007 خطوة رئيسية أخرى في الاتجاه لجعل المستشفى مركزاً متكاملاً لرعاية الحيوانات. وقد تضمن المركز عنابر فاخرة لإقامة الكلاب والقطط، بالإضافة إلى مرافق تزيين الحيوانات الأليفة وتدريب الكلاب. ويرقى فندق الكلاب والقطط إلى المستويات الأوروبية لعنابر الإقامة ويعد الأحدث من نوعه في الشرق الأوسط. تمت إضافة عيادة للحيوانات الأليفة لمركز رعاية الحيوانات الأليفة هو مستشفى لمعالجة كافة أنواع الحيوانات الأليفة لتوفير خدمة شاملة لعملائنا الكرام، وتم توسيعها عام 2011 لتصبح مستشفىً حديثاً كبيراً للحيوانات الصغيرة مزوداً بأحدث التقنيات والمعدات. كما أضيفت إليه حديقة لياقة الكلاب في عام 2011. وقد حاز مركز رعاية الحيوانات الأليفة بمستشفى أبوظبي للصقور على الاعتراف به كعيادة صديقة للقط مع شهادة الفئة الذهبية من قبل الجمعية الدولية لطبّ القطط (ISFM).

وفي عام 2010، أسند إلى مستشفى أبوظبي للصقور إدارة ملجا أبوظبي لإيواء الحيوانات السائبة المنشأ حديثًا بموجب قرار من المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. ويعد مستشفى أبوظبي للصقور كذلك المستشفى البيطري الوحيد في إمارة أبوظبي المصرح له بإجراء عملية الإخصاء ضمن برنامج الاصطياد والإخصاء وإطلاق السراح (TNR) في إمارة أبوظبي.

كما أطلق مستشفى أبوظبي للصقور المركز الخاص به لتكاثر الصقور عام 2011 بغية تكاثر الصقور لعملائه. وعلاوة على ذلك ، فإن المركز يكاثر نوع الصقر الحر لبرنامج للمغفور له الشيخ زايد لإطلاق الصقور.

وقد حاز مستشفى أبوظبي للصقور على الكثير من الجوائز وشهادات التقدير من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تقديراً لبرنامجه السياحي المميز وجودة الخدمة ورقي الأعمال؛ فهو يهدف من خلال المستوى العالي من الاحترافية الذي يتمتع به جميع موظفيه والخبرة العميقة الموجهة نحو العميل في المجالات المختلفة إلى تعزيز رضا العملاء، علاوة على سعيه لريادة تزويد هذه الخدمة في قطاعات الأعمال المختلفة هذه في إمارة أبوظبي.

ومع إطلاق مجموعتنا الشاملة من الخدمات الإلكترونية والبوابة الإلكترونية، أصبح بإمكان عملائنا الكرام الحجز مباشرة عبر الموقع الإلكتروني لخدمات إقامة حيواناتهم الأليفة، ومواعيد زيارة عيادة الحيوانات الأليفة، والمنح التدريبية بالمستشفى، والزيارات السياحية. لمزيد من المعلومات أو الحجوزات، يرجى مطالعة الأقسام المعنية على موقعنا الإلكتروني

ساعات العمل

كن أول من يعرف

الاشتراك في النشرة الإخبارية الأسبوعية والبقاء على اطلاع دائم معنا

Top

Loading
عربي
Online

About Abu Dhabi Falcon Hospital

Established By  

The Abu Dhabi Falcon Hospital (ADFH) is the first public institution in the United Arab Emirates providing comprehensive veterinary health care services exclusively for falcons. Established by Environment Agency – Abu Dhabi and opened on 3rd of October, 1999, Abu Dhabi Falcon Hospital has become the largest falcon hospital in the UAE and in the world with a patient influx of more than 110,000 patients since its opening.

Yearly around 11,000 falcons are received for examinations and treatment. Since its inception, the Abu Dhabi Falcon Hospital has emerged as one of the most reputed falcon hospitals in the Gulf region and as the largest falcon hospital in the world and leading center for falcon medicine world-wide. Over the years, the ADFH has established a loyal and a wide patient-base not just in the UAE, but also in countries like Saudi Arabia, Kuwait and Bahrain.

From being established as a purely veterinary facility, the ADFH has expanded in the fields of education and awareness, training and research. Due to the huge demand for providing our experience to other avian species, we have opened the falcon hospital became a fully-fledged specialized avian hospital for all kinds of birds and poultry species in 2006.

In 2007, ADFH opened its doors to an award-winning tourism program. In recent years, ADFH has highly successfully entered the field of leisure and MICE tourism by tremendous increases in tourists who have joined Falcon World Tour. Through its award-winning tourism program, ADFH had proven its importance as one of the major tourist attractions in the Abu Dhabi Emirate and continuously promotes Abu Dhabi as tourist destination.

Another major step in becoming a comprehensive animal care center was the opening of our ADFH Pet Care Center on 1st of July 2007. It comprises VIP boarding kennels for dogs and cats as well as pet grooming and dog training facilities. This dog and cat hotel lives up to European standards for boarding kennels and it is the latest of its kind in the Middle East as a comprehensive one-stop-service for our valued customers. Our Pet Care Center is a large modern small animal hospital with latest technology and equipment. A Dog Agility Park for dog exercise was added in 2011, too. ADFH PCC is also recognized as a Cat friendly Clinic with Gold Standard Certificate by International Society of Feline Medicine (ISFM).

In 2010, the Abu Dhabi Falcon Hospital was put in charge to manage the newly founded Abu Dhabi Animal Shelter upon the decision of the Abu Dhabi Executive Council. ADFH is also the only authorized veterinary hospital in the Abu Dhabi Emirate to conduct the neutering for the TNR (Trap-Neuter-Run) program of the Abu Dhabi Emirate.

ADFH started its own falcon breeding center in 2011 to breed falcons for our customers. Moreover, it breeds saker falcons for the H.H. The Late Shk Zayed Falcon Release Program.

For its excellent tourism program, service quality and business prestige, ADFH has been awarded many awards and recognition from Europe and USA. The high standard of professionalism of all ADFH staff and the customer-oriented, extensive experience in different fields aims at enhancing customer satisfaction to the highest level. The Abu Dhabi Falcon Hospital strives to be the outstanding service provider in those different business sectors in Abu Dhabi.

With the launch of our comprehensive range of e-services and e-payment portal, our valued ADFH customers now have the opportunity to book directly through our website for pet boarding, pet clinic appointments, internships and tourist visits. For more information or bookings, please go to the respective sections available on our website.                                         

Opening Hours

Be the first to know

Subscribe to our weekly newsletter and stay update

Top